وادي مكة للاستثمار تستثمر في شركة بافجين الناشئة




وادي مكة للاستثمار تستثمر في شركة بافجين الناشئة

وادي مكة للاستثمار تستثمر في شركة بافجين الناشئة
by

أعلنت شركة وادي مكة للاستثمار التابعة لشركة وادي مكة للتقنية المملوكة لجامعة أم القرى، عن استثمارها في الشركة الناشئة بافجين “Pavegen” بقيمة 313 ألف جنيه إسترليني (1.6 مليون ريال سعودي) من خلال المشاركة في جولتها الاستثمارية الأولى (SERIES A) التي قُدرت بـ (5.000.000 جنيه إسترليني) مع عدد من المستثمرين الدوليين.

وصرح رئيس مجلس مديري شركة وادي مكة للاستثمار ورئيس لجنة الاستثمار سعادة المهندس خالد عبد الغني سليماني، أن الشركة ناقشت مع فريق عمل شركة بافجين “Pavegen” دراسة إمكانية تطبيق تقنية الألواح وجمع البيانات في مناطق معينة بالعاصمة المقدسة، لتسهم في عملية توفير الطاقة النظيفة، وجمع البيانات اللازمة للاستفادة منها في تسهيل عملية إدارة الحشود، وغيرها من العمليات الأخرى. 

وأضاف أن شركة وادي مكة للاستثمار تهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة المحلية والدولية التي تقدم خدمات وتقنيات تحسِّن وتطور من جودة خدمات قطاع الحج والعمرة؛ وذلك سعياً في جعل مكة المكرمة مدينة ذكية، ورحلة الحج والعمرة أكثر سهولة ويسراً، وهذا يتطلب جذباً للشركات الناشئة الدولية، والاستثمار بها، وتمكينها من الدخول في السوق السعودي، تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، ودعم الاقتصاد المحلي عن طريق تبادل الخبرات، ونقل المعرفة للشباب السعودي.

بدوره، قال لورنس كمبال كوك، الرئيس التنفيذي لشركة بافجين: “نحن متحمسون للغاية للعمل مع شركة وادي مكة للاستثمار، بجانب العقود الحالية للشركة التي تم إغلاقها مؤخرًا في السوق المحلية، حيث سوف توفر لنا شركة وادي مكة الدعم الذي لا يقدر بثمن نظرًا لزيادة عملياتنا في هذه المنطقة”.

يذكر أن بافجين “Pavegen” شركة عالمية لتكنولوجيا الطاقة النظيفة مقرها المملكة المتحدة، في منطقة كينجز كروس، في لندن، مع منشأة للبحث والتطوير في كامبريدج، مختصة بتطوير وتركيب الممرات الحركية التي تحول الخطوات إلى طاقة وبيانات شخصية؛ من خلال توليد طاقة تتراوح من 2 إلى 4 جول من الطاقة الكهربائية لكل خطوة ما يقارب 5 واط. حيث تتصل إشارات البلوتوث المثبتة في الألواح بالهواتف الذكية للمارة لحساب عدد الخطوات كمدخلات يمكن الاستفادة منها في عملية تحليل البيانات.

وتعتمد تقنية بافجين الحاصلة على براءة اختراع على استعمال ألواح مثلثية التصميم، لتُستعمل الطاقة المولَّدة في تشغيل العديد من التطبيقات مثل الإضاءة، أو تخزن في بطاريات لاستخدامها لاحقًا، والتي تخلق سطحاً مفصلياً مستمراً لتجنب وجود المناطق الخالية، مما يسمح بتوليد الطاقة مع كل خطوة؛ فمن أجهزة الاستشعار الموجودة أسفل الألواح، والتي تستخدم إشارات البلوتوث يتم جمع البيانات وتحليلها (Big Data) فتصبح قادرة على الاتصال بالهواتف الذكية للمشاة، ومن ثم إلى خوادم الشركة ليتم تحليل البيانات المدخلة.

ونفذت شركة بافجين “Pavgen” أكثر من 200 مشروع في 36 دولة حول العالم، بدءًا من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى هونغ كونغ، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة، وصولاً إلى الصين، منها تنفيذ تقنية ألواح بافجين بمقر الألعاب الأولمبية الصيفية بلندن في عام 2012م، ومطار أبو ظبي، وفي ملعب كرة القدم العام في ريو دي جانيرو في البرازيل، كما تم تفعيلها في 4 مدن بالساحل الغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.


Participate :