شركة وادي مكة للاستثمار تغلق جولة استثمارية أولى في الشركة التقنية الناشئة “ترتيل”




شركة وادي مكة للاستثمار تغلق جولة استثمارية أولى في الشركة التقنية الناشئة “ترتيل”

شركة وادي مكة للاستثمار تغلق جولة استثمارية أولى في الشركة التقنية الناشئة "ترتيل"
by

استثمرت شركة وادي مكة للاستثمار في الشركة الناشئة “ترتيل” في الجولة التمويلية الأولى، بقيمة 200,000 ريال، وأوضح سعادة رئيس مجلس مديري شركة وادي مكة للاستثمار، ورئيس لجنة الاستثمار/ المهندس خالد بن عبد الغني سليماني أن شركة وادي مكة للاستثمار هي الذراع الاستثماري في الشركات الناشئة والتقنيات الواعدة، لشركة وادي مكة للتقنية المملوكة بالكامل لجامعه أم القرى، وتعد محفظة الاستثمارات الأولية (Seed fund) واحدة من ثلاث محافظ استثمارية يضمها صندوق وادي مكة للاستثمار الجريء.

ابتكرت شركة “ترتيل” جهازًا إلكترونيًّا يساعد المكفوفين على قراءة القرآن الكريم بطريقة برايل البارزة بجودة عالية تساعد الكفيف على قراءة القرآن الكريم كاملًا وبمنتهى اليسر؛ نظرًا لصغر حجم الجهاز بدلا من المجلدات الست الكبيرة والثقيلة للقرآن المطبوع بلغة برايل للمكفوفين.

يحتوي الجهاز على 20 خلية برايل، وكل خلية على 6 نقاط من برايل، وأزرار رقمية للتشغيل والإيقاف، إضافة إلى سهولة اختيار الصفحة المراد قراءتها عن طريق إدخال رقمها، كم يمكن للمستخدم التنقل بين الأسطر والجمل حيث إن المصحف مطابق لمصحف المبصرين بطبعة المدينة المنورة، ويتميز الجهاز ببطارية قابلة لإعادة الشحن بموصل USB Micro-B.

كما صرح سعادته أن الشركة حريصة دائماً على متابعة استثماراتها في الشركات الناشئة بالمراحل الأولية، والشركات المتخرجة من (حاضنة نموّ) لقياس نموها، وتحقيقها لمؤشرات الأداء المطلوبة، وتواجدها في السوق بالشكل المناسب. ومن هذا المنطلق تم دعم الاستثمار في “ترتيل” المطابقة لاشتراطات صندوق الاستثمار الجريء وذلك لضمان استقرار الشركة ونموها.

وأكد سعادة الدكتور/ فيصل بن أحمد علاف – الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة للاستثمار، عضو لجنة الاستثمار – أن شركة وادي مكة للاستثمار تهدف إلى تنويع استثماراتها في الشركات الناشئة المحلية والدولية وفي مختلف مراحلها – الأولية كانت (Seed Funding) عن طريق محفظة صندوق وادي مكة للاستثمار “الثانية”  أو – بالمراحل المتقدمة والأكثر نضجاً (Series A) عن طريق محفظة صندوق وادي مكة للاستثمار “الثالثة محققةً بذلك هدف ورؤية شركة وادي مكة للاستثمار إحدى إسهامات شركة وادي مكة للتقنية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ .


شارك :