مبادراتنا




مشروع لإنتاج وطباعة وتوزيع سلسلةٍ لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بشكل تفاعلي وعلى أربعة مستويات تتضمن تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو حقيقية وكرتونية وتطبيق على الأجهزة الذكية كي تغطّي المهارات الأساسية للطلاب؛ القراءة والكتابة والتحدّث والاستماع. ويعد هذا المشروع الأول من نوعه من ناحية جودة المحتوى ونوعية الإنتاج، إذ وقف على محتواه نخبة من المتخصصين في معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة أم القرى، إضافة إلى شركة وادي مكة للتقنية والتي اهتمت بتنفيذ الجانب التقني للمشروع.

DSC_2558_preview-1

اختبارات مقننة لتقييم مستوى اللغة العربية سواء للناطقين بها أو بغيرها، إضافة إلى اختبارات اللغة العربية المقننة في مجالات محددة كالمجالات الطبية والهندسية وغيرها، لتكون تلك الاختبارات مرجعا معتمدا لتطوير القدرات المؤسسية ليس فقط محليا، بل إقليميًا وعالميًا. وقد تم تصميم الاختبارات بالتعاون مع المركز الوطني للقياس حرصا على تقديم اختبارات متكاملة بمنهجية علمية.

Hand with pen over application form

استشعاراً لمسؤوليتنا تجاه رواد الأعمال بدعمهم ومساعدتهم على تسويق مشاريعهم الناشئة، نظمنا «الملتقى السعودي الأول للشركات الناشئة والذي سعينا من خلاله إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في المجتمع السعودي، وربط المئات من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة السعودية والدولية بالمستثمرين وصناديق رأس المال الجريء، للحصول على استثمارات تضمن نمو مشاريعهم وتحولها من مشاريع متناهية الصغر إلى مشاريع صغيرة ومتوسطة وكبيرة، تساهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية وإثراء المحتوى المحلي، إضافة إلى استقطاب خبرات وشركات محلية وعالمية للمشاركة في هذا الملتقى. وعطفا على النتائج المبهرة للملتقى، فإننا سنعيد تنظيمه بشكل سنوي حتى نساهم مساهمة فاعلة في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص العمل وإيجاد بيئة داعمة وحاضنة للإبداع والابتكار في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني

WAD_4021

كتيب الملتقى السعودي للشركات الناشئة