عضو صندوق الملز ومستثمر الشركات الناشئة بوادي السيليكون في زيارة لشركة وادي مكة




عضو صندوق الملز ومستثمر الشركات الناشئة بوادي السيليكون في زيارة لشركة وادي مكة

{:ar}عضو صندوق الملز ومستثمر الشركات الناشئة بوادي السيليكون في زيارة لشركة وادي مكة{:}{:en}Malaz Capital Managing Director, Silicon Valley Startups Investor Visit Wadi Makkah{:}

زار الدكتور أسامة حسنين المستثمر في قطاع الشركات الناشئة بوادي السيليكون بكاليفورنيا ورئيس مجلس إدارة شركة rising tide fund رئيس مجلس الإدارة بشركة wadi tech، والدكتور عبدالعزيز جزار العضو المنتدب في صندوق الملز الاستثماري مقر شركة وادي مكة للتقنية، وكان في استقبالهم وكيل جامعة أم القري للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي، وعدد من العمداء بجامعة أم القرى، ومنسوبو الوادي، وعدد من مؤسسي الشركات الناشئة بالوادي.

وقد اطلعا خلال الزيارة على ما يضمه الوادي من منتجات بحثية ومعرفية، والفرص الاستثمارية بالوادي، ومدى قابلية الاستثمار فيها من قِبله، كما شاهدا مصنع الحساسات الإلكترونية والمنتجات المعرفية المختلفة، وأبديا إعجابهما بما شاهداه من منتجات معرفية وتقنيات حديثة وشركات ناشئة متنوعة في عدة مجالات. بعد ذلك استمع د. أسامة ود. عبدالعزيز والضيوف الكرام إلى عرض عن الخطة المستقبلية والمنجزات لشركة وادي مكة للتقنية، وقدم العرض د. عبدالله مراد، ود. ماجد عبدالله، بعد ذلك تم تقديم عرض موجز لكل شركة من الشركات الناشئة بوادي مكة.

بعدها ألقى الدكتور أسامة حسنين محاضرة علمية عن وادي السيلكون وآلية ربطه بالعالم العربي، وسرد خبراته في هذا المجال خصوصاً فيما يتعلق بالشركات الناشئة وكيفية الاستثمار في هذا القطاع، ومدى تأثيره على تطور الاقتصاد المعرفي، وأبدى سعادته وترحيبه بأن يساهم في ربط وادي مكة بجامعة أم القرى ووادي السيليكون بكاليفورنيا، مشيداً بإنجازات الوادي، وأشار إلى أن وادي مكة مؤهل وبشكل كبير ليتحقق هذا الربط والتعاون المشترك في ظل وجود هذه الرؤية الواضحة لوادي مكة، وفي ظل توفر هذه الكفاءات الوطنية والعالمية في الوادي.

كما أبدى د. عبدالعزيز الجزار سعادته وفخره العظيم بأن أحد أودية التقنية بالمملكة وصل إلى هذه المرحلة من التطور والتقدم، وقال بالفعل إنها مفخرة، وذكر بأن صندوق الملز سوف يسهم في دعم الشركات الناشئة الحالية والمستقبلية بوادي مكة، وأن الصندوق على استعداد تام للتعاون مع الوادي في جميع أنشطته وفعالياته الطموحة.

من جهته أوضح وكيل الجامعة للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي أن زيارة الدكتور أسامة حسنين ود. عبدالعزيز جزار لوادي مكة تأتي ضمن أهداف وخطة شركة وادي مكة لتعزيز التبادل المعرفي مع المهتمين في مجال ريادة الأعمال والشركات الناشئة ونقل خبراتهم إلى الوادي، مضيفاً بأن هذه الزيارة هي لفتح آفاق التعاون لبحث المجالات المعرفية والاقتصادية التي يمكن استفادة الطرفين منها، مشيداً بدعم معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس لكافة برامج وأنشطة وادي مكة لتهيئة البيئة الإبداعية المناسبة بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030م.

المصدر: أخبار جامعة أم القرى  

شارك :